اسرائيل تهدد الصحفيين: من يشارك اسطول الحرية لن يدخل اراضينا

بيت لحم – معا – يستمر الضغط الاسرائيلي على اكثر من صعيد لمنع تحرك اسطول الحرية 2 نحو قطاع غزة, وقد كان اخر هذه الضغوطات التهديد الذي صدر عن مدير مكتب الصحافة الحكومي الاسرائيلي وذلك بفرض المقاطعة على كافة الصحفيين ومنع دخولهم الى اسرائيل حال مشاركتهم في اسطول الحرية 2 .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “معاريف” فقد اعلن اليوم الاحد اورن هلمان مدير مكتب الصحافة الحكومي الاسرائيلي ، ان مشاركة الصحفيين في اسطول الحرية 2 نحو قطاع غزة سيفرض علينا فرض مقاطعة عليهم ، وسيتم منعهم من دخول اسرائيل ، لان هذا الاسطول خطوة استفزازية ولا يوجد لها مبرر والمساعدات تدخل الى قطاع غزة ، ويسعى منظمو هذا الاسطول اختراق الحصار البحري المفروض على قطاع غزة والذي تسمح به القوانين الدولية .

يشار ان السلطات اليونانية منعت اليوم السفينة الامريكية المشاركة في اسطول الحرية 2مغادرة موانئها ، تحت مبررات وجود خلل في السفينة قد يعرض حياة ركابها للخطر ، في حين اتهم المتضامنين خضوع السلطات اليونانية للضغوطات الاسرائيلية .

وفي هذا السياق سيجتمع الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم المجلس الوزاري الامني السياسي المصغر الاسرائيلي “الكابينيت” للبحث في كيفية مواجهة اسطول الحرية2 .

www.maannews.net

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: